اخبار الإقتصاد السوداني - وزارة الثروة الحيوانية : إنطلاق مشروع تطعيم الماشية بشمال دارفور

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
الفاشر 5-8-2022 (سونا)- انطلقت اليوم بمحلية الطينه بشمال دارفور القافلة البيطرية الصحية العلاجية التي نظمتها وزارة الثروة الحيوانية الإتحادية تحت شعار (نحو وطن يسع الجميع) والتي شملت تطعيم مناطق رهد /اندر /وجبل عود وسقباء وطنطابايه بمشاركة المدير التنفيذي للمحلية ومديرالثروة الحيوانية وقائد قوات الدعم السريع بالمحليه ولفيف من العمد والسلاطين بالمحلية. وقال مستشار وزير الثروة الحيوانية د. الصادق شيبوب.جئنا لرتق النسيج الإجتماعي بين الرعاة والمزارعين وتوفير الأمن والسلام الاجتماعي في المحلية مما يسهم في زيادة الدخل القومي.
ودعا المربين والمنتجين بالإهتمام بصحة الحيوان ومكافحة الأمراض العابرة للحدود مما يساهم في تنمية وتطوير القطيع القومي .
وأضاف أن هذه القافلة تعتبرأول قافله بيطرية تتجه إلي اقصي منطقة حدودية مع دولة تشاد الشقيقه وذلك لمكافحة الأمراض الوبائية المنتشرة في الحدود للوقاية من الأمراض العابرة للحدود وخلو المنطقة من الأمراض .
من جانبه أشاد مدير الثروة الحيوانيه بمحلية الطينة دكتور بحر الدين بشري شريف بالدور الرائد الذي تقوم به وزارة الثروة الحيوانيه الإتحاديه في مكافحة الأمراض الوبائية وصحة وطوارئ الخريف وتحسين صحة الحيوان مما يساهم في النهوض في قطاع الثروة الحيوانيه بالمحليه إضافة الي المساهمة في الأمن الغذائى بالبلاد .
وقال ان القافلة جمعت الرعاة والمربين و جميع مكونات المجتمع بالمحلية في بوتقه واحدة مما يساهم في السلام والأمن والإستقرار ورتق النسيج الاجتماعي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق