اخبار السودان من كوش نيوز - ضبط متهم ينتحل صفة محامي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ضبطت الإدارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية- دائرة التحقيق الجنائي عبر تيم ميداني من شعبة عمليات كرري الفيدرالية، متهماً ينتحل صفة محامي، وبحوزته أوراق وشهادة جامعية مزيفة، ينشط في ممارسة الاحتيال على المواطنين بصفته يمتهن المحاماة والتي تخول له توثيق العقود بمختلف أنواعها، ويعتبر هذا النشاط الإجرامي خارجاً عن القانون ويحدث أضراراً بالغة الخطورة بالمجتمع.
وقال المكتب الصحفي للشرطة بحسب صحيفة الصيحة، أنه في إطار جهود الشعبة المتواصل لرصد البلاغات بجميع أنواعها خاصة التي يتضرّر منها المواطن قامت الشعبة بعملية رصد ومتابعة دقيقة وبمهنية عالية لسلوك المواطن (ص. ع. م) لفترة زمنية طويلة ومراقبة ظهوره في عدد من المواقع، والمؤسسات المختلفة بصفته محامٍ، بجانب وقوفه أمام المحاكم وتجار، ووكلاء السيارات حيث يقوم بتوثيق الأوراق الخاصة بالمبايعات، وكافة الإجراءات والمعاملات القانونية.

وعلى ضوء ذلك تم تكليف فريق ميداني متخصص من الشعبة بتنفيذ مهمة ضبط المتهم وإنهاء نشاطه الإجرامي تحت إشراف رئيس الشعبة وقيادة ميدانية لضابط، وتم وضع خطة نوعية محكمة ترتكز على محورين؛ الأول يتمثل في استدراجه بحجة القيام بتوثيق عقد مبايعة وإتمام كافة الإجراءات والمعاملات القانونية، والثاني تنفيذ عملية مداهمة للموقع الذي يمارس فيه نشاطه الإجرامي لحظة قيامه بإجراء المعاملات، وتم تنفيذ كمين محكم بدقة مهنية عالية أسفر عن ضبط المتهم وبحوزته البطاقة المزيفة ورخصة ممارسة المهنة مزورة، وعند تفتيش منزله أسفرت العملية عن ضبط طبنجة بدون أوراق، وعند اخضاعه للتحقيق أقر بقيامه بالتزوير والتزييف وحيازة السلاح بل امتد الأمر لأكثر من ذلك إذ أنه ينشط في عدد من جرائم الابتزاز والتزوير واستغلال شكاوى المواطنين له في قضاياهم.

والجدير بالذكر أن المذكور يمارس نشاطه الإجرامي في الخرطوم بمنطقة الصحافة، وتم اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهته بقسم شرطة دائرة الاختصاص توطئةً لتقديمه للمحاكمة.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق