اخبار الإقتصاد السوداني - وضع خطة إستراتيجية لإعادة تخطيط ولاية الخرطوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم عن وضع خطة إستراتيجية لإعادة تخطيط الولاية لمجابهة ومعالجة التحديات العمرانية التى تواجهه خلال الفترة المقبلة. وقال دكتور بشرى حامد أحمد الأمين العام للمجلس في تصريح بحسب (سونا)، أن المخطط الهيكلي لولاية الخرطوم الجديد تم اعداده بشفافية وبكفاءة عالية إلا انه لم يتم تنفيذه بالصورة المطلوبة، لافتاً إلى أن المخطط يعمل على معالجة إستخدام مدينة الخرطوم الحالية حيث تمت مناقشته على كافة المستويات وأشار إلى أن التخطيط في ولايات بما فيها ولاية الخرطوم لم يتم بصورة إستراتيجية وعلمية ومنهجية لم تراع التغيرات المحتمله في ظل غياب الرؤية التخطيطية.

وشدد بشرى على أهمية نقل المناطق الصناعية الجديدة و القديمة من قلب الأسواق والاسنفادة من موقعها التجاري ، وأن لا يتم التصديق لقيام اي نشاط صناعي، مضيفاً أن 90% من تلك المصانع لا تعمل، متناولاً التحديات التي تواجه نقل المناطق الصناعية بالخرطوم وأكد اهمية وجود الحرم الآمن بين المناطق السكنية و الصناعية مناشداً بأهمية استخدام تلك المساحة في زراعة الاشجار و الغابات لحماية المدن .


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق