اخبار الإقتصاد السوداني - والي الخرطوم يوجّة يمراجعة الخارطة الاستثمارية بالولاية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وجه والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة، أقرّ كذلك مراجعة الخارطة الاستثمارية للولاية وإجراء حصر شامل للاستثمارات المصدقة يشمل المستغل وغير المستغل ودعوة أصحاب التصاديق لمراجعة المفوضية لتوفيق أوضاعهم. وناقش الوالي مع مفوض الاستثمار إيهاب هاشم إسماعيل، ملف الاستثمار بولاية الخرطوم في أعقاب تسلم الأخير مهامه كمفوض الأسبوع الماضي.
وقف الاجتماع على حجم الاستثمارات المصدقة مقرونة مع الاستثمارات الحقيقية والتعرف على التصديقات التي منحت أراضي لكنها لم تستثمر حتى الآن .
وطالب والي الخرطوم المفوض بأن يبدأ مهامه بترتيب بيئة المفوضية الداخلية لاستقبال المستثمرين.
ووجه الوالي باتباع سياسات جديدة للتعامل مع الاستثمار من حيث تشجعيه والتعرف على الأسباب التي حالت دون تنفيذ المشاريع الاستثمارية وإزالة العوائق واتخاذ قرارات تجاه المخالفين.
و أكد مفوض الاستثمار إنه شرع بالفعل في تحسين بيئة المفوضية وعقد سلسلة من الاجتماعات مع مفوضي الوزارات ودعوتهم للعودة لممارسة عملهم بغرض استكمال نظام النافذة الواحدة ودعا إيهاب إلى ضرورة معالجة التقاطعات مع المستوى الاتحادي فيما يلي الاستثمار وإعادة تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار بقرار يصدر من والي الخرطوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق