اخبار السودان الان - تأجيل محاكمة قتلة العميد بريمة إلى 26 يونيو الجاري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
إنعقدت اليوم الجلسة الثانية لمحاكمة كل من المتهم مصعب وتوباك والننة ومحمد الفاتح ود.زينب بمعهد العلوم القضائية. وأكد وليد عزالدين محمد من هيئة الدفاع عن مصعب الشريف في تصريح صحفي بحسب (سونا)، أنه تم تسجيل الحضور عن الحق العام في الاتهام ممثل الاتهام عن النائب العام ومن ثم هيئة الاتهام عن الحق الخاص ، وتسجيل حضور هيئة الدفاع عن توباك والننة ومحمد الفاتح بجانب تسجيل حضور هيئة الدفاع عن مصعب الشريف وتسجيل حضور هيئة الدفاع عن الطبيبة زينب .
وقال إن الدفاع عن توباك تقدم للمرة الثانية بطلب فك الأصفاد عن الثوار لانتهاكه مبدأ الكرامة الانسانية ومخالفته للأعراف الدولية والدستورية، فيما تقدم الاتهام بطلب للمحكمة لسماع المتحري والسير في الإجراءات الأمر الذي تم الاعتراض عليه بواسطة محامي الدفاع عن مصعب، حيث أفاد في اعتراضه لسماع المتحري بأنه يجب الاطلاع على محضر التحري حتى يتثنى لهيئة الدفاع مناقشة المتحري وحيث أن المحكمه قبلت طلب الاطلاع وأرجأت تنفيذ الأمر لحين صدور قرار محكمة الاستئناف "إذا لا مناص سوى تأجيل الجلسة" لحين صدور قرار محكمة الاستئناف، مشيراً إلى قبول المحكمة للاعتراض ورفع الجلسة ليوم 26/06/2022م.
ونوه إلى تقدم محامي الدفاع عن توباك وآخرين بطلب للأوضاع غير الإنسانية لتوباك داخل الحراسات الغربية والمعاملة غير الإنسانية والوضع الذي يعاني منه، وقد قبلت المحكمة الطلب وقررت زيارة السجن 15 يونيو الجاري للنظر في وضع توباك على أرض الواقع. وأشار إلى تحديد الجلسة 26 يونيو الجاري الساعة 9 صباحاً في تمام الساعة 9 صباحاً ليكون موعد الجلسة القادمة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق