اخبار السودان من كوش نيوز - تحسباً ل"جدري القرود".. ولاية سودانية ترفع درجة الترصد المرضي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد المدير العام، الوزير المكلف لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية النيل الأبيض د. آدم أحمد عيسى، جاهزية واستعداد وزارته لرفع درجة حساسية نظام الترصّد المرضي، وذلك تحسبا لأي طارئ قد يحدث خلال الفترة المقبلة وتمشياً مع الإجراءات الوقائية المتبعة.
والتقى عيسى بمكتبه اليوم، وفد وزارة الصحة الاتحادية برئاسة رجاء حامد مدير إدارة الحجر الصحي، وبحضور د. بابكر المقبول ممثل الصحة العالمية وإسماعيل علي يوسف مدير الطوارئ بالولاية.

ودعا الوزير المكلف، لضرورة تكثيف برامج التثقيف الصحي من أجل توعية المواطنين بمرض جدري القرود، ونوه إلى سعيهم لتذليل كافة المعوقات والمشاكل التي تجابه العاملين بالقطاع الصحى بالولاية.

من جانبها، قالت رئيس الوفد الاتحادي، مدير إدارة الحجر الصحي بوزارة الصحة الاتحادية رجاء حامد بحسب صحيفة الصيحة، قالت إن الهدف من زيارتهم للنيل الأبيض هو التنوير والإشراف على المعابر الحدودية لبحر أبيض بغية وضع التحوطات الوقائية اللازمة بالمعابر الحدودية جنوب الولاية منعاً لدخول جدري القرود للبلاد، فضلاً عن كيفية التعرّف على المرض من حيث الأسباب والأعراض وكيفية الانتقال، والإشراف على الإجراءات الصحية بنقاط المداخل بالولاية وكيفية الترصد المرضي، والاستعداد من خلال إعداد فريق مكوّن من عدد من الإدارات منها بينها إدارة الاستجابة والاستعداد والحجر الصحي ومعمل استاك القومي والطب العلاجي.

من جهته، أوضح ممثل الصحة العالمية د. بابكر المقبول، أن الزيارة تجيئ في إطار الجهود التي ظلت تبذلها وزارة الصحة الاتحادية لحماية البلاد من دخول مرض جدرى القرود الذي انتشر حديثاً بعدد من الدول الأوروبية والآسيوية وينذر بالتمدّد والانتشار في بقية الأقطار والدول.

وأضاف أنه من باب الاستعداد والتحوطات بدأت وزارة الصحة الاتحادية بتنوير العاملين بوزارات الصحة في الولايات وتدريب الكوادر المختصة لمجابهة أي طارئ.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق