اخبار الإقتصاد السوداني - الثروة الحيوانية تكشف تصدير كميات كبيرة من اللحوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت الإدارة العامة للمحاجر وصحة اللحوم بوزارة الثروة الحيوانية الاتحادية تصدير(9860) طن من اللحوم الحمراء، ما يعادل (693851) رأساً من الماشية إلى أسواق كل من "السعودية، الإمارات، الكويت ومصر" منذ شهر يناير إلى مايو من العام الجاري . وأوضح مدير عام المحاجر وصحة اللحوم ؛ علي آدم، أن صادر اللحوم له طلب عالٍ بالأسواق العربية نسبة لجودته واعتماد غذائه على المراعي الطبيعية، مضيفاً أن هنالك مساعي في التوسع لاستيعاب أسواق جديدة لصادر اللحوم بحسب الإجراءات الصحية العالمية المطلوبة لسلامة الأغذية.
من ناحيتها قالت مدير إدارة المسالخ وصحة اللحوم ، نادية عوض محمد الأمين؛ إن هنالك مسالخ قيد الانشاء بمواصفات عالمية، مؤكدةً أنها سوف تدخل قريباً إلى صادر اللحوم ، مشيرة إلى مسلخ الجنيد ومسلخ غرب أم درمان بتمويل من جمهورية الصين الشعبية.
وأضافت أن صادر اللحوم يتم عبر ستة مسالخ مؤهلة بمواصفات عالية ذاكرة مسلخ الكدرو، كرري الوطني، الشاهين، غناوة بغرب أم درمان، وجيمكو شمال الجزيرة ومسلخ الساحل بالبحر الأحمر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق