اخبار السودان من الشروق - الخرطوم تترقب جلسة النطق بالحكم في قضية البشير

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تترقب العاصمة السودانية الخرطوم،يوم السبت،جلسة النطق بالحكم على الرئيس المعزول عمر ،في الوقت الذي كثفت فيه القوات العسكرية من انتشارها في الطرق المؤدية لمباني القيادة العامة للجيش،أغلقت وحدات من القوات المسلحة جميع الطرق المؤدية لللقيادة. ويأتي هذا الانتشار تحسبا لتظاهرات لأنصار حزب المؤتمر الوطني المحلول، وبعض التيارات الإسلامية الأخرى.
وإنعقد مساء الجمعة إجتماعاً ترأسه رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن بمكتبه بالقيادة العامة للجيش .
وضم الإجتماع رئيس هيئة الأركان ومدير عام قوات الشرطة ومدير عام جهاز المخابرات العامة وقائد قوات الدعم السريع بالإنابة .
ووقف الإجتماع علي مجمل الأوضاع الأمنية بالبلاد،وأطمئن علي إستقرارها وهدوء الأحوال.
وقالت وكالة الرسمية للأنباء "سونا " أن الإجتماع تطرق لإعلان بعض الجهات تسيير مواكب يوم السبت،وأمن علي خطط القوات النظامية من أجل تأمين المرافق الإستراتيجية والحيوية.
الممتلكات العامة
"
القوات المسلحة تقول إنها اتخذت الإجراءات الضرورية،بعدما أعلنت بغض الجهات عن تنظيم مسيرة في الخرطوم،وتدعو المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق العسكرية في كافة الولايات
"
وناشد المواطنين بالإلتزام بالسلمية والمحافظة علي الممتلكات العامة والخاصة.
وأكد الإجتماع علي إضطلاع كافة القوات النظامية بمهامها وواجباتها في حسم التفلتات و مظاهر العنف و إتخاذ التدابير اللازمة التي تحول دون حدوثها .
وأمن الإجتماع علي ضرورة الحفاظ علي مكتبسات ثورة ديسمبر المجيدة وأن القوات النظامية ستظل متماسكة و تعمل بروح الفريق الواحد من أجل الأمن و الإستقرار حتي تعبر البلاد الفترة الإنتقالية إلي مرافئ السلام المستدام و التداول السلمي للسلطة.
وفي السياق قالت القوات المسلحة الجمعة،إنها اتخذت الإجراءات الضرورية، بعدما أعلنت بغض الجهات عن تنظيم المسيرة في الخرطوم.
ودعت القوات المسلحة في بيان،المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق العسكرية في كافة الولايات، وأضاف أنه أغلق كافة الطرق المؤدية إلى مقر القيادة العامة،السبت.
وأكد البيان الممهور بتوقيع المتحدث باسم القوات المسلحة،العميد ركن، عامر محمد الحسن، حرص الجيش على حماية وثورته، موضحا أن الإغلاق سيمتد على شارع "الطابية" وجميع الطرق الفرعية المؤدية إليه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق