اخبار السودان من الشروق - ارتفاع ضحايا حريق "كوبر" إلى 23 قتيلاً و130 جريحاً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال بيان لمجلس الوزراء يوم الثلاثاء، إن الحريق الهائل الذي اندلع بمصنع "سالومي للسيراميك" بضاحية كوبر، تسبب في سقوط 23 قتيلاً وأكثر من 130 جريحاً حتى الآن، تُقدم لهم العناية الطبية حالياً بمستشفيات بحري والمستشفى الدولي ومستشفى الأمل. ونوه البيان إلى أن الحريق حدث نتيجة لانفجار خزان للغاز كان يقوم بتفريغ حمولته في خزانات أرضية، وتشير المشاهدات الأولية إلى غياب وسائل وأدوات السلامة الضرورية بالمصنع.
وأشار البيان إلى أنه تم نقل عدد من الحالات إلى مستشفيات أمدرمان والشرطة والبان جديد، وأن وزارة الصحة الاتحادية استنفرت كافة قدراتها لمواجهة الموقف وأطلقت نداءً للمواطنين للتبرع بالدم لمواجهة الاحتياجات المتزايدة.
ونقل البيان توجه عدد من المسؤولين إلى موقع الحادث في مقدمتهم وزير الصناعة والتجارة، ووالي الخرطوم، للوقوف على إجراءات مكافحة الحريق وتعبئة كل القدرات المتاحة لمواجهة هذه الكارثة.
وأوضح البيان تقدم مجلس الوزراء بأحر التعازي لعائلات وزملاء وأصدقاء الضحايا ويدعو لهم بالرحمة والمغفرة، كما يدعو بعاجل الشفاء للجرحى والمصابين.
وقال البيان إن مجلس الوزراء بصدد تشكيل لجنة تحقيق لتحديد المسؤوليات، وتفادي تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة مستقبلاً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق