اخبار السودان من الشروق - الطيب الجعلي مديراً لسوق الخرطوم للأوراق المالية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تسلم المدير العام الجديد لسوق الخرطوم للأوراق المالية م.الطيب الجعلي الطيب بابكر صباح الثلاثاء مهامه رسمياً بعد قرار وزير المالية د. إبراهيم يوسف البدوي، القاضي بتعيينه مديراً مكلفاً للسوق بعد إعفاء المدير السابق د. أزهري الطيب الفكي. وقال مصدر بالسوق إن تعيين الشباب في المناصب القيادية بمؤسسات الدولة يؤكد جدية الحكومة الانتقالية في تحقيق مطلوبات الثورة عبر تنزيل الوثيقة الدستورية وتطبيق برامجها بصورة عملية، كما أن الخطوة بحسب المصدر تعكس إدراك الحكومة ووعيها بدور الشباب في تنمية مؤسسات الدولة ومؤسسات المال والاقتصاد.
وأشار إلى أن تعيين مدير بخلفية تقنية وخبرة في مجالات نظم المعلومات المالية والبنكية يعتبر (ضربة معلم) لوزير المالية خاصة وأن البورصات وأسواق المال والسلع أصبحت تعتمد اعتماداً كبيراً على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخلق أسواق مالية تتميز بالسرعة والكفاءة والفعالية بهدف تقديم خدمات جيدة للمتعاملين في هذا المجال وتسهيل معاملاتهم وزيادة الشفافية، الأمر الذي يجعل السوق المالي جاذباً للمستثمرين من داخل وخارج .
وأوضح المصدر إلى أن الجعلي كان مديراً لإدارة تقنية المعلومات بسوق الخرطوم للأوراق المالية منذ العام 2011م وحتى تعيينه مديراً مكلفاً للسوق.
الدور الأبرز
"
الجعلي عمل مديراً لقسم الأنظمة والبيانات بالمركز القومي للمقاصة الالكترونية بشركة الخدمات المصرفية الإلكترونية ومدير مشاريع نفس الشركة، كما عمل بعد تخرجه من الجامعة مساعداً للتدريس بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا
"
وكان للطيب الجعلي الدور الأبرز في أتممة عمليات التداول والإيداع و الحفظ للأوراق المالية وتحويل السوق من طريقة العمل اليدوي (الكتابة في السبورة) التي كان معمول بها حتى يناير 2012 إلى نظام إلكتروني كامل لجميع عمليات السوق الأساسية.
وعمل الجعلي مديراً لقسم الأنظمة والبيانات بالمركز القومي للمقاصة الالكترونية بشركة الخدمات المصرفية الإلكترونية ومدير مشاريع نفس الشركة، كما عمل بعد تخرجه من الجامعة مساعداً للتدريس بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا.
والجعلي خريج جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا وحاصل على بكالوريوس الشرف في الحاسوب ونظم المعلومات بالإضافة إلى ماجستير تقنية المعلومات من الهند.
ولدى الجعلي العديد من الشهادات المهنية العالمية في مجالات تقنية ونظم المعلومات، ومراجعة نظم المعلومات (CISA) من الجمعية العالمية لمراجعة نظم المعلومات ISACA وإدارة المخاطر ISO، وإدارة المشاريع (PMP) من المعهد الأميركي لإدارة المشاريع (PMI) وغيرها من المؤهلات والزمالات المهنية والتقنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق