اخبار السودان من سونا - حميدتي يعود للخرطوم قادماً من أسمرا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عاد إلى البلاد مساء الأحد، الفريق أول محمد حمدان دقلو "حميدتي"، نائب رئيس مجلس السيادة، بعد زيارة رسمية إلى أسمرا استغرقت يوماً واحداً. وكان في استقباله بمطار الخرطوم، عضو المجلس محمد الفكي، والأمين العام، اللواء أسامة جادالله، وعدد من المسؤولين. وأوضح فيصل محمد صالح، وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة في تصريح صحفي، أن زيارة الوفد الذي يمثل المجلس الأعلى للسلام برئاسة الفريق أول محمد حمدان دقلو، جاءت بغرض إطلاع القيادة الإريترية على سير استعدادات الحكومة لجولة المفاوضات القادمة في جوبا في العاشر من ديسمبر الجاري.
وقال وزير الإعلام، إن الوفد أجرى لقاءً مطولاً مع الرئيس الإريتري، أسياسي أفورقي، تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وترتيبات الحكومة والمجلس الأعلى للسلام للجولة القادمة، التي قال إنها ستكون بداية للمفاوضات العملية في المحاور المختلفة.
وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الرئيس الإريتري أكد استعداد بلاده لتقديم كل ما من شأنه تحقيق السلام في ، والوقوف مع في خندق واحد انطلاقاً من العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين.
ورافق النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي خلال الزيارة، عضوا المجلس السيادي الفريق الركن ياسر العطا، ورجاء نيكولا، ووزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، فيصل محمد صالح.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق