اخبار السودان من سونا - الحكومة: 6% نسبة التحصيل الضريبي في السودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال وزير الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، فيصل محمد صالح، يوم الثلاثاء، إن نسبة التحصيل الضريبي في السودان تبلغ 6% من الدخل القومي، وهي أقل من المعدل العالمي البالغ 15%. وأجاز مجلس الوزراء في اجتماعه برئاسة د.عبدالله حمدوك، تقرير فريق العمل الخاص بتنمية وتطوير الإيرادات الضريبية، الذي قدمه كل من، وزير المالية، د.إبراهيم البدوي، ومدير الضرائب.
وأوضح فيصل أن الفريق قدم عدداً من التوصيات لإزالة التشوهات وزيادة الجهد المالي، وزيادة نسبة التحصيل الضريبي دون زيادة في الضرائب.
وأضاف أن هذا الجهد سيكون أفقياً وليس رأسياً، بمعنى لن تكون هناك زيادة جديدة في الضرائب، بينما ستكون هناك معالجة للإعفاءات الضريبية، مضيفاً أن فريق العمل أوصى بإزالة عدد كبير من هذه الإعفاءات وحصرها في نطاق ضيق.
إلى ذلك استمع المجلس إلى تقرير من وزير الطاقة والتعدين، حول ما حدث في بعض حقول البترول في منطقة بليلة، مبيناً أن التجمعات الشبابية التي كانت قد اعتصمت بمطار المنطقة، كانت تنادي بتوسيع فرص التوظيف لأبناء المنطقة، باعتبار أن هذه الحقول تقع في مناطقهم، كما طالبوا بأن تقوم الشركات العاملة في المنطقة بتقديم الخدمات الاجتماعية للسكان المحليين، في إطار المسؤولية الاجتماعية لهذه المؤسسات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق