اخبار السودان من سونا - البرهان يعود للبلاد قادماً من أوغندا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عاد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، مساء يوم الخميس إلى البلاد، بعد مشاركته في القمة الثلاثية حول السلام بدولة جنوب التي اختتمت أعمالها بمدينة عنتبي اليوغندية. وقال مدير الإعلام برئاسة الجمهورية، العميد الطاهر أبوهاجة، إن القمة التي ضمت كلاً من السودان وجنوب السودان ويوغندا بحضور المبعوث الكيني، ناقشت المهام الملحة التي لم يتم إنجازها والمتعلقة، بالترتيبات الأمنية والحكم وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية بدولة جنوب السودان.
مبيناً أن الاجتماع وافق على تمديد الفترة الانتقالية لمدة مائة يوم أخرى تبدأ من ال12 من نوفمبر الجاري، حيث تتم مراجعة التقدم الذي أحُرز ومن ثم تقديم تقرير للرؤساء الأطراف.
وقال الطاهر إن الاجتماع وافق على تشكيل آلية للضامنين والأطراف للإشراف على تنفيذ المهام الملحة، كما وافقت دول "الإيقاد" المشارِكة في القمة على الطلب المتعلق بوضعية د. رياك مشار، وناشدت الأطراف المجتمع الدولي مواصلة دعمه لتنفيذ اتفاق السلام بدولة ، كما اتفقت على متابعة التطورات في دولة جنوب السودان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق