اخبار السودان من الشروق - كمبالا: سلفا ومشار يتفقان على تأجيل تشكيل "الانتقالية"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت الرئاسة الأوغندية في بيان يوم الخميس، إن رئيس جنوب ، سلفاكير، وزعيم المتمردين السابق رياك مشار، اتفقا على تأجيل تشكيل حكومة وحدة 100 يوم، بعد مهلة تنقضي في 12 نوفمبر. وصدر البيان بعدما التقى كير ومشار في أوغندا في مسعى اللحظة الأخيرة لحل الخلافات، التي تحول دون تشكيل حكومة وحدة بحلول الموعد النهائي.
وبدأت يوم الخميس، اجتماعات القمة الثلاثية التي تجمع كلاً من رئيس مجلس السيادة السوداني، عبدالفتاح البرهان، والرئيس اليوغندي، يوري موسفيني، بجانب سلفاكير ميارديت، رئيس جنوب السودان، في العاصمة اليوغندية كمبالا.
وقال السكرتير الصحفي لرئاسة ، أتينج ويك أتينج في تصريح لراديو "تمازج" الخميس، إن الاجتماع سيناقش مستقبل اتفاقية السلام المنشطة في جنوب السودان، بجانب تكوين الحكومة الانتقالية في موعده المحدد في ال12 من نوفمبر الحالي، مشيراً إلى أن مخرجات قمة عنتيبي سترفع لاجتماعات "الإيقاد" التي من المتوقع أن تنطلق الخميس بأديس أبابا .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق