اخبار السودان من الشروق - انطلاق القمة الثلاثية حول سلام "الجنوب" بكمبالا

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
بدأت يوم الخميس، اجتماعات القمة الثلاثية التي تجمع كلاً من رئيس مجلس السيادة السوداني، عبدالفتاح البرهان، والرئيس اليوغندي، يوري موسفيني، بجانب رئيس جنوب ، سلفاكير ميارديت، في العاصمة اليوغندية كمبالا. وقال السكرتير الصحفي لرئاسة ، أتينج ويك أتينج، في تصريح لراديو "تمازج"، الخميس، إن الاجتماع سيناقش مستقبل اتفاقية السلام المنشطة في جنوب السودان، بجانب تكوين الحكومة الانتقالية في موعدها المحدد في ال12 من نوفمبر الحالي، مشيراً إلى أن مخرجات قمة عنتيبي سترفع لاجتماعات "الإيقاد" التي من المتوقع أن تنطلق الخميس بأديس أبابا .
وأضاف أتينج، أن الرئيس كير سيجتمع مع رئيس المعارضة المسلحة، رياك مشار، في اجتماع منفرد لمناقشة سير اتفاقية السلام، مؤكداً أن سلفاكير لن يشارك في اجتماعات "الإيقاد" في أديس أبابا الخميس .
من جانبه، قال مدير مكتب الإعلام والعلاقات العامة، بالحركة الشعبية في المعارضة، فوك بوث بالوانق، إن رئيس الحركة رياك مشار، غادر الأربعاء إلى كمبالا ليلتقي الرئيس كير .
وأكد المسؤول أن رياك مشار سيغادر الخميس إلى أديس أبابا لحضور الاجتماع الذي دعت له "الإيقاد" بمشاركة كل أطراف الاتفاق .
ومن المتوقع أن تنطلق مساء يوم الخميس اجتماعات "الإيقاد" في أديس أبابا بحضور كل الأطراف الموقعة على اتفاقية السلام .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - انطلاق القمة الثلاثية حول سلام "الجنوب" بكمبالا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق