اخبار السودان من الشروق - ضبط شركة طبية تخلط بدرة الأطفال بالجبص و(7) مصانع عشوائية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف المجلس القومي للأدوية والسموم في تعميم صحفي يوم الأربعاء، عن ضبط 8 مصانع عشوائية، أحدها يقوم بخلط الجبص مع بدرة الأطفال، وأشار إلى سحبه رخص صيدليتين وشركة مستلزمات طبية مع غرامة مالية وإنذار نهائي بسبب وجود أدوية مهربة وإعادة صادر للأجهزة. وقال المجلس إنه في إطار تطوير العمل الرقابي بالبلاد عقد اجتماع مع رئيس مباحث حماية المستهلك الأسبوع الماضي، حول الإعلانات غير الأخلاقية للترويج عن الأدوية والتي تدخل معظمها البلاد عن طريق التهريب، وتم الاتفاق على محاربة الظاهرة.
وناشد المجلس رئيس القضاء بتخصيص محاكم متخصصة لمعاقبة الذين يتلاعبون بصحة المواطن وإيقاع أغلظ العقوبات بحقهم حتى لا يتجرأ أحد بالمتاجرة بعلاج المواطنين، وحذر المجلس العاملين بالقطاع الصحي و المواطنين بعدم التعامل مع الذين يروجون للأدوية مجهولة المصدر عن طريق الوسائط المتعددة،
وأكد المجلس باتخاذ إجراءات قانونية بالتعاون مع مباحث حماية المستهلك ضد أي جهة تقوم بالترويج غير الأخلاقي للأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية، وذلك بحسب قانون الأدوية والسموم لسنة 2009 الذي يمنع تلك الممارسات الخاطئة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق