اخبار الإقتصاد السوداني - الجنيه السوداني يواصل تراجعه المريع أمام العملات الأجنبية

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
عاودت أسعار العملات الأجنبية ارتفاعها القياسي أمام الجنيه السوداني واغلقت تداولات الأحد على تراجع كبير في المعروض وتزايد الطلب بما ينذر بتواصل الزيادة خلال الأيام المقبلة. وطبقا لمتعاملين تحدثوا ل (سودان تربيون) فإن سعر بيع ارتفع إلى 78 جنيها مقارنة ب77 جنيها نهاية الأسبوع الماضي فيما بلغ سعر البيع للريال السعودي 6 20. مقابل 21جنيها للدرهم الاماراتي ووصل سعر البيع لليورو 88 جنيها.
ونفى تجار العملة تأثر السوق الموازي بإعلان وزير المالية اتفاق مع اصدقاء لتمويل موازنة 2020م، وقال أحد المتعاملين ل (سودان تربيون) إن السوق الموازي يحتكم لعوامل العرض ولا توجد موارد كبيرة من النقد دخلت السوق.
وتابع " عملية التداولات تمضي كما هي ولا أتوقع انخفاض أسعار العملات الأجنبية قريبا".
ونهاية الأسبوع الماضي أعلن وزير المالية السوداني، ابراهيم البدوي عن خطة لإنعاش الاقتصاد السوداني بعد التوافق مع المجتمع الدولي على خارطة طريق تبدأ ببرنامج لإعادة تأهيل الاقتصاد السوداني بتقديم دعم مالي دون دفع متأخرات الديون الخارجية.
وأعلن عن مساع لمعالجة ديون السودان الخارجية قبل نهاية العام المقبل التي تبلغ أكثر من 50 مليار دولار كما كشف عن اتفاق مع اصدقاء السودان لتمويل موازنة 2020 عبر عشرين مشروعا تم التوافق عليها

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - الجنيه السوداني يواصل تراجعه المريع أمام العملات الأجنبية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق