اخبار السودان من الشروق - مجلس الأمن الدولي يبحث ملف قضية أبيي بالخميس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشفت مصادر دبلوماسية مُطّلعة يوم الثلاثاء، أن مجلس الأمن الدولي سيناقش ملف قضية أبيي خلال جلسته المتوقع عقدها يوم الخميس. وتوقّعت المصادر بحسب "اس. ام. سي"، صدور قرار إيجابي بشأن المنطقة، وقالت إنه سيكون الخط الفاصل لاتخاذ القرارات بين السودان ودولة الجنوب.
ونوّه المصدر إلى أن القرارات السابقة أسست لأن يكون الحوار بين مكونات المجتمع الدولي والدولتين مما نتجت عنه نتائج إيجابية حول المنطقة، وكشفت المصادر عن حراك دولي جيد في هذا الملف، متوقعة صدور قرار جديد يصب في مصلحة المنطقة التي تتمتع حالياً بالاستقرار بين مكوناتها.
مبيناً إمكانية تأسيس شراكات في مجالات العمل الخيري والإنساني، ممثلاً في برنامج نقل المعرفة ومركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية، ومؤسسة البصر الخيرية، للمشاركة في برنامج القوافل الطبية والأعمال الخيرية التي ينفذها جهاز المغتربين عبر برنامج نقل المعرفة .
إلى ذلك ثمن السفير عصام متولي الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، العلاقات الأخوية بين البلدين، مشيداً في الوقت نفسه بالمعاملة الكريمة التي يحظى بها السودانيون بالمملكة العربية السعودية، مبيناً أن المملكة العربية السعودية تمثل مركز الثقل الأول للسودانيين بالخارج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق