اخبار السودان من سونا - متولي يدعو لنشر ثقافة السلام بين الجاليات السودانية

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
دعا الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، السفير عصام متولي، إلى تشكيل آلية وطنية خالصة لمتابعة مفاوضات السلام والتبشير بنتائجها ونشر ثقافته بالداخل والخارج، وإقامة التنمية المتوازنة بين ولايات وموارده بعدالة، تحقيقاً لشعار ثورة ديسمبر. وخاطب متولي ورشة للمجلس الأعلى للجاليات السودانية بالخارج بمركز مامون بحيري، مبيناً أن الورشة جاءت داعمة لهذا الاتجاه.
وأكد الأمين العام لجهاز المغتربين على الدور المتعاظم لأبناء السودان بالخارج في دعم رغبة في التغيير والحراك الذي انتظم كل مكوناته.
وعبر متولي عن تطلعات وآمال السودانيين بالخارج بأن يعم السلام ربوع البلاد، وأن يعمل أبناء الوطن بالداخل والخارج على تحقيق السلام وإرساء دعائم التنمية المستدامة.
من جهته، نادى ممثل وزير الداخلية، اللواء شرطة عبدالكريم يوسف، لدى مخاطبته الورشة، حاملي السلاح بأن يحتكموا إلى صوت العقل وأن ينضموا إلى ركب السلام، مبيناً أن السودان يسع الجميع وأن فترة الاحتراب قد انتهت إلى غير رجعة.
وأكد أن ممثل الداخلية أن السلام يعد هدفاً استرتيجياً ظلت تسعى نحوه الدولة منذ فترة الاستقلال، كما أن مسؤولية تحقيقه هي مسؤولية تضامنية بين كافة مكونات المجتمع السوداني، أفراده ومؤسساته ومنظمات المجتمع المدني.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من سونا - متولي يدعو لنشر ثقافة السلام بين الجاليات السودانية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق