اخبار الإقتصاد السوداني - الدولار يسجل رقما قياسيا غير مسبوق أمام الجنيه السوداني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
سجل سعر الدولار ارتفاعا غير مسبوق الأحد أمام الجنيه السوداني ضاربا رقما قياسيا بلغ 75 جنيها للبيع و74 للشراء. ويعتبر هذا الرقم الأعلى منذ تسجيل الجنيه السوداني تراجعه المريع أمام العملات الأجنبية خلال الأشهر الأخيرة.
وطبقا لمتعاملين في السوق الموازي تحدثوا ل"سودان تربيون" فإن السوق أغلق مساء الأحد على سعر 75 جنيها للدولار عند البيع و74 للشراء فيما بلغ خلال ساعات النهار 73.5 للشراء و74 جنيها للبيع.
وسجل سعر البيع للريال السعودي 19.70 جنيها مقابل19.50 جنيها للشراء بينما بلغ سعر البيع للدرهم الاماراتي 20جنيها والشراء 19.80 جنيها.
وارجع المتعاملون هذا الارتفاع لتزايد الطلب مقابل شح الكميات المعروضة.
وقال أحد التجار مفضلا عدم الإشارة لاسمه ل (سودان تربيون) أن هناك حالة من الخوف وسط التجار من حدوث انخفاض في أسعار الدولار ما دفعهم لزيادة أسعاره اليوم في ظل وجود طلب كبير، وتوقع حدوث انخفاض خلال الأيام المقبلة حال تراجع مستوى الطلب.
ولفت إلى زيادة الطلب من المستوردين ولأغراض العلاج والسفر.
وارجع المحلل المصرفي د. محمد عبد الرحمن أبو شوره ارتفاع أسعار العملات الأجنبية لعدم تحسن المؤشرات الاقتصادية في السودان أضافة لتراجع الصادرات.
وقال ل (سودان تربيون) "حتى ما يتم تصديره فأن معظم عائداته يتم تهريبها ربما يكون هناك انعكاس لإيقاف صادر الضأن إلى السعودية على اسعار العملات لعوامل نفسية في السوق الموازي".
ولفت الى أن من أهم المؤثرات على تدني قيمة الجنيه ارتفاع معدل التضخم.
وكانت تداولات نهاية الأسبوع الماضي اختتمت عند سعر 73جنيها للبيع مقابل 72.5 جنيها للشراء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق