اخبار السودان من الشروق - خبراء: التفاوض المباشر مع الحركات مؤشر إيجابي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دعا خبراء أكاديميون وقادة سياسيون، أطراف التفاوض في جوبا، إلى عقد العزم لتحقيق اختراق لصالح العملية السلمية في ، وجدّدوا ثقتهم في وفد الحكومة المفاوض ووفود الحركات في الدخول في التفاوض المباشر، لطي ملف الحرب في السودان. وطالبوا وفدي الحكومة والحركة الشعبية شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو، بتجاوز المواقف التكتيكية والدخول في التفاوض المباشر، خاصة وأن يتطلع إلى السلام باعتباره مؤشراً جيداً وخطوة أساسية لوداع الحرب في البلاد.
وأثنوا على قرار رئيس مجلس السيادة، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، بتمديد وقف إطلاق النار واعتبروا الخطوة، تأكيداً على حسن النوايا يلزمها مزيد من الجدية من رئيس الحركة الشعبية عبد العزيز الحلو، وأشاروا في هذا الخصوص إلى تفاؤل رئيس وفد الحكومة المفاوض، الفريق أول محمد حمدان دقلو، بشأن الاحتفال بتوديع الحرب بأن أقواله تتوافق مع أفعاله ويمثل موقف الحكومة.
وقال الخبير الأكاديمي د. إبراهيم محمد آدم، إن بداية التفاوض مع الحركات المسلحة وخاصة الحركة الشعبية بقيادة الحلو، تصب في مصلحة السلام باعتبار أن المواطنين في المنطقتين عانوا من عدم الاستقرار، وأثر ذلك على النشاط التعديني والزراعي والاقتصادي بالمنطقة، بينما أيده رئيس حزب الغد الديمقراطي، نورين عبد الغفار،
بأن بداية التفاوض المباشر، خطوة صحيحة وحقيقية لحدوث اختراق فعلي في العملية السلمية بالسودان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق