اخبار السودان من سونا - قطر: مستعدون لتقديم كافة المساعدات للسودان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت وزارة الخارجية القطري، عن استعداد الدوحة لدعم جهود الحكومة السودانية في معالجة قضية الديون ورفع اسم من قائمة الدول الراعية للإرهاب، مؤكدة دعمها ومساندتها للسودان حكومة وشعباً وتقديم كافة المساعدات من أجل تحقيق السلام والاستقرار والتنمية في السودان. وأوضح مبعوث وزير خارجية قطر الخاص لمكافحة الإرهاب والوساطة في تسوية المنازعات، دكتور مطلق القحطاني، في تصريحات صحفية عقب لقائه بعضو مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو، بالقصر الجمهوري، أن اللقاء كان إيجابياً ومثمراً تطرق لكثير من القضايا المتعلقة بالسلام والاستقرار في السودان.
ونبه القحطاني بأن السودان يواجه تحديات كبيرة من أهمها وقف الحرب وتحقيق السلام والاستقرار، وأن قطر على استعداد لتقديم كل ما في وسعها من خلال علاقاتها وشراكاتها الدولية لدعم السودان من أجل تحقيق الاستقرار والسلام والأمن.
وأضاف المطلق أن السودان يحتاج إلى معالجة أسباب الصراع وملفات النازحين واللاجئين، وإعادة تأهيل ودمج المقاتلين.
وأشار المبعوث القطري إلى التحديات التي تحملها السنوات القادمة، معبراً عن ثقته في قدرة السودانيين على تجاوز هذه المرحلة وتحقيق السلام والاستقرار بما يحقق تطلعات وآمال .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق