اخبار السودان من الشروق - الخرطوم تستعين بالقطارات لإنهاء أزمة المواصلات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استعجل والي ولاية الخرطوم المكلف، الفريق ركن أحمد عابدون حماد، يوم الخميس، تكملة الاحتياجات التشغيلية للقطار المحلي قبل نهاية العام الجاري ليدخل الخدمة، للمساهمة في حل مشكلة المواصلات وتوفير مواعين ذات سعات كبيرة لنقل المواطنين. وأوضح عابدون أن تشغيل القطار المحلي يأتي ضمن عدد من المحاور تعمل فيها الولاية مع الحكومة المركزية، لوضع الحلول الجذرية والمتمثلة في المواصلات والصحة كأولوية قصوى، يجب اتخاذ إجراءات عاجلة لها وتوفيرها وجعلها متاحة للمواطن.
وتفقد الوالي الأعمال الجارية في المحطة الرئيسية والورشة المركزية بوسط الخرطوم، مؤكداً دعم حكومته لتكملة النواقص المتمثلة في محطات الركاب وبناء المسارات، لتوقف العمل بها بسبب تضارب سياسات العهد السابق التي كان لها دور كبير في إعاقة العمل.
واطمأن الوالي خلال الزيارة على وصول ستة قطارات للمحطة الرئيسية بالخرطوم بسعة 400 راكب لكل قطار، والعمل في المسار الشمالي من وسط الخرطوم حتى مصفاة الجيلي ومسارين جنوباً إلى الشجرة، وآخر إلى سوبا، وتركيب البوابات الإلكترونية والسلالم الكهربائية وحواجز السلامة التي وصل العمل بها لأكثر من 75%، ليبدأ العمل التجريبي قبل نهاية هذا العام.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق