اخبار السودان من سونا - ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا إلى 266

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت وزارة الصحة الاتحادية الأربعاء، عن تسجيل 7 إصابات جديدة بمرض الكوليرا بولاية سنار، منوهة إلى عدم تسجيل حالات جديدة بالنيل الأزرق لتصبح جملة الإصابات 226 إصابة تراكمياً منذ 28 أغسطس المنصرم وحتى الثلاثاء. وقال وكيل الوزارة المكلف دكتور سليمان عبدالجبار، إن وضع الكوليرا بالبلاد تحت السيطرة خاصة بالنيل الأزرق.
ووجه عبدالجبار بسد الفجوات في التبليغ وفي ضعف كلورة مياه الشرب داخل وخارج الشبكات بالولايتين، بجانب تدريب الكوادر وشدد على الوقوف على جاهزية باقي الولايات لتوفير مراكز للمعالجة ضمن الإجراءات الاحترازية.
ودعا الوكيل خلال الاجتماع اليومي للجنة الفنية للاستجابة لمجابهة إنتشار وباء الكوليرا، إلى تحريك المزيد من الموارد بالتنسيق مع المنظمات العالمية العاملة والاستفادة من المبادرات مع تحديد الولايات لحاجتها قائلاً "ما زالت الفجوة كبيرة".
واستعرض الاجتماع مستوى الإصحاح ورقابة الأغذية بالولايتين بالضعيف لافتاً إلى أن بالنيل الأزرق 6 مراكز لمعالجة الحالات تكفي حاجة الولاية في الفترة الحالية مع إمكانية زيادتها فيما تتوفر 6 مراكز بسنار تغطي 4 محليات فقط وتحتاج ل3 مراكز لتغطية محليات الدالي والمزموم، الدندر وشرق سنار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق