اخبار السودان من سونا - "سودانير": 36 يوماً فترة صيانة "الإيرباص" بأوكرانيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال مدير شركة الخطوط الجوية السودانية، ياسر تيمو، إن فترة اكتمال أعمال الصيانة للطائرة الإيرباص بالرقم (320) ومملوكة للشركة حددت ب36 يوماً, منوهاً إلى أن الكلفة الكلية للصيانة في كاركيف بأوكرانيا تراوحت بين 700 إلى 800 ألف دولار. وأكد تيمو أن الطائرة الآن بمركز الصيانة في انتظار وصول قطع الغيار، وفق ما ورد من مهندسين مختصين رافقا الطائرة للمتابعة وإعداد التقارير اللازمة يومياً عن سير أعمال الصيانة.
وأشار تيمو في بيان صحفي، بحسب وكالة للأنباء، إلى أن الفترة التي تستغرق في التخليص الجمركي هي 5 أيام، وأن تكاليف الصيانة تم تقديرها من قبل مهندسين متخصصين، وبموافقة وزارتي المالية والنقل، ومجلس إدارة الشركة.
وأوضح مدير الخطوط الجوية السودانية أن الإجراءات اللوجيستية تمت عن طريق وزارة الخارجية، وبالتنسيق مع سفارة أوكرانيا في القاهرة.
وقال إن أعمال الصيانة هي عبارة عن صيانة كبرى حتمية، حسب متطلبات الشركة المصنعة للطائرة، واعتماد سلطة الطيران المدني, وأنها تعد أكبر صيانة للطائرة على مدى عمرها عمرها التشغيلي.
وأكد البيان حرص الشركة على الحفاظ على ممتلكات الدولة والمواطن السوداني، وتجدد حرصها على تمليك المعلومة الصحيحة، وتناشد الجميع مراعاة تقصي الحقائق من مصادرها الأصلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق