اخبار السودان من الشروق - ابن البادية في ذمة الله

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
توفي ظهر يوم الإثنين، الفنان صلاح بن البادية، بالعاصمة الأردنية التي ذهب إليها مستشفياً، وأجريت له عملية قسطرة، وتوفي بعد العملية، نتيجة لهبوط في ، بعد عدة محاولات لإنقاذ حياته من فريق الأطباء المعالج. ورفد الفنان ابن البادية المكتبة السودانية بالعديد من الأغاني والأعمال التي أثرت الوجدان السوداني، كما كانت للفنان ابن البادية إبداعات في مجال التمثيل، وشارك في العديد من الأفلام، أبرزها "رحلة عيون" الذي شارك فيه عدد من الفنانين المصريين، كما كانت لابن البادية إبداعات في مجال "مدح الرسول صلى الله عليه وسلم". ودخل ابن البادية إلى عالم الغناء عبر بوابة المديح، وامتازت أغاني ابن البادية بالعاطفية، كما
غنى الكثير من الأغنيات للوطن والطبيعة والحبيبة، وكانت آخر مشاركته الفنية الغناء في الاحتفال بتوقيع الاتفاقية بين المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير في قاعة الصداقة.
ولد صالح الجيلي محمد أبوقرون الشهير ب(صلاح ابن البادية) عام 1937م، وعاش حياته ما بين قرية أبوقرون مسقط رأسه، ومدينة أم دوم شرق النيل.
وكان الفنان صلاح بن البادية قد غادر البلاد إلى المملكة الأردنية الهاشمية في الثامن من سبتمبر الجاري بغرض العلاج والاستجمام ولقاء شقيقه النيل أبو قرون الذي قدم إلى العاصمة الأردنية عمان قادماً من مقر إقامته في لندن، خصيصاً لهذا اللقاء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق