اخبار السودان من الشروق - "إيقاد" تمتدح "تسهيل" السودان للقاء سلفاكير ومشار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
امتدحت الهيئة الحكومية المعنية بتنمية دول شرق أفريقيا، (إيقاد)، الجهود التي بذلها لتسهيل اجتماعات الرئيس سلفاكير وزعيم المعارضة مشار، وجهاً لوجه. وطالبت الأطراف بدولة بإيجاد حل للمسائل العالقة، وحثت المجتمع الدولي والأصدقاء على مواصلة دعم تنفيذ اتفاق السلام. ورحبت الهيئة يوم الثلاثاء، باجتماعات الرئيس سلفاكير، ورئيس الحركة الشعبية في المعارضة، رياك مشار في العاصمة جوبا، منوهة إلى أنه يأتي كجزء من الجهود المبذولة لتسوية القضايا العالقة في ملف الترتيبات الأمنية وعدد وحدود الولايات.
وقالت (الإيقاد)، في بيان لها بحسب "تمازج"، إن الاجتماعات بين كير ومشار تأتي في الوقت المناسب وخطوة مهمة نحو حل المسائل العالقة وبناء الثقة بين الأطراف.
وتابع البيان"الإيقاد ستواصل في دعم اللقاءات المباشرة بين قادة جميع الأطراف في اتفاقية السلام لضمان تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في الوقت المناسب".
ووقع الرئيس سلفاكير وزعيم المعارضة رياك مشار وعدد من جماعات المعارضة الأخرى، اتفاق السلام في سبتمبر عام 2018، وحتى الآن لم تقم الأطراف بإنشاء جيش موحد وتحديد عدد الولايات منذ توقيع الاتفاق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق