اخبار السودان من الشروق - زيادة أسعار تذاكر السفر 15%

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اتفقت وزارة النقل والتنمية العمرانية، مع وحدة النقل البري ونقابات أصحاب البصات السفرية والحافلات السفرية، على أن تكون الزيادة في تذاكر السفر 15% بدلاً عن 25%، على أن تتم مناقشة زيادة ال10% لاحقاً. وكانت نقابات البصات السفرية قد أعلنت عن زيادة خلال الأسبوع الحالي بلغت 25 %. وعزت ذلك لزيادة أسعار الزيوت والإطارات، الأمر الذي وجد رفضاً واسعاً من قبل الرأي العام.
وأكد وكيل وزارة النقل والتنمية العمرانية، مالك بشير، اهتمام الدولة بقطاع النقل بوصفه أحد دعامات الاقتصاد الوطني، وسعيهم الجاد لإزالة كافة العقبات التي تواجه تطوره، مشدداً على أهمية التنسيق بين مكونات القطاع المختلفة والجهات ذات الصلة.
وعقد وكيل الوزارة اجتماعاً يوم الأربعاء، مع موسى محمود، مدير وحدة النقل البري، ومحمد حسن الجيلاني، رئيس غرفة البصات السفرية، رئيس اللجنة الدائمة للتعرفة، وبابكر عيسى، رئيس غرفة الحافلات، وممثلي الأمن الاقتصادي.
وبحث اللقاء مبررات الزيادة الأخيرة في أسعار السفريات، والتي أوضح رؤساء الغرف أن الارتفاع جاء لمواجهة الزياده في أسعار الإسبيرات والزيوت والإطارات وغيرها، وأنه تمت دراسة فنية خلصت لضرورة زيادة التعرفة إلى 25% لضمان استمرارية الخدمة، وثمن مدير وحدة النقل البري الدور الذي تقوم به الغرف في نقل المواطنين، مؤكداً أن المبررات التي أدت إلى زيادة التعرفة منطقية، إلا أن الظروف التي تمر
بها البلاد تستدعي تخفيضها.
للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق