اخبار الإقتصاد السوداني - بدء التشغيل التجريبي للكهرباء مع مصر 2020

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف وزير الكهرباء والطاقة المصري، د. محمد شاكر، عن بدء التشغيل التجريبي لخط الربط الكهربائي مع مطلع العام 2020م, منوهاً إلى التعاقد مع شركة سيمنس الألمانية للمشاركة في توريد وتركيب أجهزة اتصالات محطة توشكي 2. وأشار الوزير إلى أن ضخت استثمارات بقيمة 515 مليار جنيه لإقامة محطات إنتاج جديدة حققت مستوى لم يتحقق من قبل.
وأوضح أن وزارة الكهرباء نجحت في جذب استثمارات إلى مشروعات الطاقة الجديدة، خاصة مشروع بنبان في محافظة أسوان، بقدرة 1465 ميجاوات، بمشاركة 35 شركة باستثمارات تبلغ نحو ملياري دولار.
وأكد شاكر في تصريحات لجريدة "حابي" ضخ 54 مليار جنيه لتطوير شبكات النقل؛ لتستوعب الزيادة الكبيرة في الإنتاج، حيث تخطى الاحتياطي الآن 25 ألف ميجاوات.
ونبه إلى إدخال الشبكة الموازية لخطوط السد العالي، وتمتد من جنوب القاهرة حتى أسوان، وتساعد على فك الاختناقات والاستفادة من قدرات محطات التوليد من الطاقة الجديدة في محافظات .
ونوَّه الوزير المصري إلى أن الشبكة الموازية ستساهم أيضاً في مشروعات الربط مع دول القارة الإفريقية.
ونوَّه شاكر إلى أن حجم الاستثمارات المستهدفة في قطاع الكهرباء خلال العام المقبل يبلغ 111.9 مليار جنيه، بنسبة 9.6٪ من الاستثمارات الإجمالية في مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق