اخبار السودان من الشروق - الهادي رئيساً ل"الثورية" خلفاً لمناوي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن المتحدث باسم الجبهة الثورية، محمد زكريا، يوم الثلاثاء، عن اختيار الهادي إدريس يحيى رئيساً للتنظيم، خلفاً لرئيس حركة تحرير ، مني أركو مناوي، الذي انتهت دورته الرئاسية، بجانب اختيار مالك عقار نائباً، وجبريل إبراهيم أميناً عاماً للجبهة. وقال زكريا إن ولاية القيادة المنتخبة مدتها عامان. وأوضح أن الخطوة بمثابة "انتصار جديد للثورة السودانية السلمية، وذلك بتوحيد جناحيها"، مجدداً حرص الجبهة على التفاوض مع مجلس السيادة بموقف "مشترك".
وتابع قائلاً: "المجلس القيادي للجبهة الثورية قام بإجراء تعديلات في دستورها وتطوير نظامها الأساسي لاستعياب متطلبات الوحدة الاندماجية"، من دون تفصيلها.
وكشف زكريا بحسب "الأناضول"، عن اجتماع مرتقب بين قيادات الجبهة الثورية ورئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت يوم الأربعاء، منوهاً إلى "تطوير رؤية موحدة" بين كافة مكونات الجبهة الثورية السودانية حول السلام.
ونبه المتحدث باسم "الثورية" عن مشاورات أجراها القيادي بقوى "الحرية والتغيير" عمر الدقير مع قيادات الجبهة الثورية حول تعقيدات المشهد السياسي والتحضير لجولة التفاوض القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق