اخبار السودان من الشروق - الخارجية ترحب بزيارة وزير الخارجية الألماني للبلاد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
رحبت وزارة الخارجية بزيارة وزير الخارجية الألماني للبلاد واعتبرتها زيارة مهمة، وتزداد حالياً أهمية لثلاثة اعتبارات رئيسة. وقال وكيل الخارجية المكلف السفير عمر دهب، إن أهمية الزيارة تنبع أولاً من الثقل الألماني المتصاعد في المحيط الإقليمي. وأشار دهب إلى عضوية ألمانيا في مجلس الأمن الدولي وتطابق استراتيجية ألمانيا تجاه القارة الأفريقية مع التغيير الجوهري الذي حدث في من حيث الاهتمام بالسلام في القارة الأفريقية، وحقوق الإنسان والتنمية الاقتصادية وإدماج أفريقيا في المنظومة الاقتصادية الدولية.
وأضاف الوكيل أن هذه أول زيارة لمسؤول ألماني كبير للبلاد منذ العام 2011، ولذلك نعول كثيراً على نتائج هذه الزيارة وعلى الدور الذي تلعبه ألمانيا من خلال المنبر الجديد "منبر أصدقاء السودان" وهو منبر اقتصادي.
وأضاف دهب "ومن المؤكد أن ألمانيا ستعيد النظر في قرارها الذي يعود إلى نحو ثلاثة عقود بقصر تعاونها الاقتصادي على الجانب الإنساني فقط".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق