اخبار السودان من الشروق - الأمة القومي: محاولات لفرض المحاصصات الحزبية

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت نائب رئيس حزب الأمة القومي د. مريم الصادق المهدي، إنه لم يتم الالتزام بمصفوفة تشكيل الحكومة وجدولها الزمني، بالإضافة لمحاولات فرض محاصصة حزبية، وأعربت عن أسفها لرفض مطلب الجبهة الثورية بإشراكها في السلطة الانتقالية. وقالت مريم، التي كانت تتحدث في ملتقى: "تعزيز العلاقة مع حركات الكفاح المسلح وأثرها في تحقيق السلام والاستقرار"، الإثنين، إن الهجوم الذي يتعرض له حزب الأمة من قبل البعض ينطلق من مكانة الحزب ودوره وتأثيره في عملية السلام والمستقبل الوطني.
وأعربت عن أسفها لعدم الاستجابة لنقاط الاختلاف مع الجبهة الثورية بإدماج قضية السلام في عمليات التحول الديمقراطي في جانبها الإجرائي المتعلق بتحديد أطراف السلام في الوثيقة الدستورية وإجراءات بناء الثقة بتأجيل إعلان الحكومة شهراً.
وأبدت تفاؤلها بتحقيق السلام خلال الأشهر الستة الأولى من عمر الفترة الانتقالية. وأشارت إلى فرص وبشريات السلام والتي أرجعتها إلى العلاقة الجيدة ل د. عبدالله حمدوك رئيس الوزراء، بالحركات، معللة اهتمام حمدوك الاقتصادي غطى على اهتمامه بقضية الحرب والسلام، والإحساس العام في مناطق النزاعات بالأمان والاستقرار النسبي، ومشاركة الحركات في عملية التغيير.
وأكدت أن للحزب استراتيجية واضحة للاتصال السياسي قوامها الاعتراف المتبادل والأجندة الوطنية، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن الحزب على الدوام لم يجرم الكفاح المسلح بل كان يعده وسيلة للتغيير، بجانب الانتفاضة والحل السياسي الشامل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - الأمة القومي: محاولات لفرض المحاصصات الحزبية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق