اخبار الإقتصاد السوداني - الهيئة العربية تقر عددا من المشروعات الزراعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
-أقرت الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي المساهمة في عدد من المشروعات الزراعية التي تركز على إنتاج السلع الغذائية الأساسية لسد الفجوة الغذائية العربية، ومنها: مشروع لإنتاج الخضر وتعبئتها وتسويقها تحت نظام الزراعة المائية (هيدروبونيك) ومشروع مسلخ وسوق للماشية والأعلاف في السعودية، ومشروع لإنتاج الدجاج اللاحم في البحرين، وصندوق استثماري للصادرات الزراعية لدول المغرب العربي، وتوسعة مشروع لإنتاج اللقاحات والأمصال البيطرية في مصر ومشروع لإنتاج الحبوب والأعلاف في الجزائر، وصندوق للاستثمار الزراعي، وتأهيل مصنع النشا والجلوكوز في السودان. كما قامت الهيئة بزيادة مساهمتها في عدد من شركاتها القائمة بنهاية العام 2018م بغرض إعادة تأهيلها وتطوير أدائها وتحديث مكوناتها الإنتاجية، ومن تلك الشركات: الشركة العربية للأدوية المحدودة، وشركة سكر النيل الأبيض، وشركة المزدانة للزراعة بدون حرث في السودان، والشركة العربية للخدمات الزراعية في موريتانيا.
بلغ إجمالي قيمة استثمارات الهيئة بنهاية عام 2018 حوالي 607 مليون دولار تمثل 80% من رأس المال المدفوع ، وتتنوع استثماراتها في الشركات القائمة والشركات قيد التأسيس على أربعة قطاعات رئيسة، وهي: ، الخدمات الزراعية، وقطاعات الإنتاج النباتي، و الحيواني وقطاع التصنيع الزراعي.
ووفق آخر تقرير صادر عن الهيئة وتحصلت (سونا) علي نسخة منه فإن عدد المشروعات التي تسهم فيها الهيئة بنهاية العام الماضي 2018 بلغت 50 مشروعا منها 39 شركة قائمة و11 تحت التأسيس، وبلغت نسبة استثماراتها في السودان 65.7%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق