اخبار الإقتصاد السوداني - والي شمال كردفان: لا تهاون مع المتلاعبين

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
- أكد اللواء الركن الصادق الطيب عبد الله والي ولاية شمال كردفان المكلف قائد الفرقة الخامسة مشاة هجانة بالأبيض أن حكومة الولاية لن تتهاون مع المخربين وضعاف النفوس الذين يريدون التلاعب بقوت المواطنين وأن القانون سيطال كل من يثبت تورطه في ذلك. وقال الوالي في تصريح ل(سونا) عقب وقوفه برئاسة شرطة الأبيض على الإنجاز الكبير الذي حققته آلية متابعة الأفران بمحلية شيكان بضبط 186جوالا من الدقيق المدعوم الذي يتم إعادة تعبئته في جوالات الدقيق التجاري بإحدى المخازن بالمنطقه الصناعية بمدينة الأبيض، قال إن حكومته وضعت كافة التدابير اللازمة والإجراءات الخاصة بمنع التلاعب بالدقيق المدعوم، وأنه سيتم إصدار العديد من القرارات المهمة خلال الأيام القادمة تسهم كثيرا في إيقاف هذا التلاعب من ضعاف النفوس والجشعين الذين يريدون التلاعب بقوت المواطنين.
و لفت إلى أن هذه الضبطية تعد الخامسة على التوالي خلال شهر أغسطس الماضي التي تحققها آلية متابعة الأفران بمحلية شيكان وشرطة المباحث الجنائية المركزية خلال الأيام القليلة الماضية، وكان آخرها الضبطية التي تمت يوم الخميس الماضي بحي الشريف بمدينة الأبيض.
و دعا كافة المواطنين للتبليغ عن أي معلومات تفيد بالتلاعب بقوت المواطنين بالمتاجرة في الدقيق المدعوم والوقود، مشيدا بالجهود المقدرة التي بذلتها الآلية برئاسة محلية شيكان والمباحث والأجهزة الأمنية وقوى إعلان الحرية والتغيير بالولاية في متابعة عمل المخابز بالأبيض.
العميد شرطة دكتور محمد علي عبد الجابر مدير دائرة الجنايات برئاسة شرطة الولاية أوضح أن الضبطية جاءت نتيجة للتنسيق الجيد بين محلية شيكان والأجهزة الشرطية والأمنية، وأكد أهمية هذا التنسيق الذي يسهم كثيرا في تحقيق العديد من الإنجازات.
و أوضح الأستاذ عصام محمد محمد صالح المدير التنفيذي لمحلية شيكان أن المحلية تعمل جاهدة في مكافحة الإتجار غير المشروع في السلع الأساسية المدعومة من الدولة.
وأشار إلى التنسيق المحكم بين المحلية والأجهزة الشرطية والأمنية المختلفة في هذا الصدد. وقال إن التنسيق أسهم كثيرا في ضبط العديد من المخلفات شملت الإتجار بالخبز والدقيق المدعوم والوقود الخاص بالزراعة وإبادة كميات من الأسماك الفاسدة والخضروات والفاكهة التالفة خلال الفترة الماضية.
الضابط الإداري محمود بكري حامد رئيس الفريق الذي تمكن من ضبط كميات الدقيق أوضح أن الضبطية جاءت بناء على معلومات وردت بأن هناك بعض ضعاف النفوس يقومون بالإتجار في الدقيق المدعوم بمدينة الأبيض، وقال إنه تم تحليل المعلومات وتكثيف المراقبة على أحد المخازن بالمنطقة الصناعية، كاشفاً أنه تمت مداهمة المخزن وتم العثور على الدقيق المدعوم زنة 50 كليو والذي تتم إعادة تعبئته في جولات تجارية زنة 25 كليو وذلك بغرض التمويه.
وأكد استمرارية الحملات لكافة الأسواق والمخابز وذلك لمكافحة الإتجار غير المشروع في الدقيق المدعوم والوقود بكافة أسواق المحلية، مستعرضا عدداً من الإنجازات التي تمت خلال الفترة الماضية في مجال الضبطات المختلفة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - والي شمال كردفان: لا تهاون مع المتلاعبين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق