اخبار الإقتصاد السوداني - ضعف انسياب اللقاحات للنيل الأزرق

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
- أكد د.صالح علي حامد مدير الإدارة العامة للثروة الحيوانية أن الولاية تحظى بثروة حيوانية هائلة تتجاوز 16 مليون رأس من الماشية إلا أن إدارته تعاني ضعف انسياب اللقاحات من المركز، مبينا أن جملة القطيع المطعم 450 ألف رأس وتدريب 80 معاون بيطري في الفترة الأخيرة. وأضاف د. صالح أن إدارته وضعت جملة من التدابير والتحوطات لفصل الخريف خاصة بمناطق البرك والمستنقعات للحد من توالد نواقل الأمراض وطالب. بالمزيد من التدخلات عبر الخدمات الصحية والإسراع في إيجاد حلول عاجلة للسلخانة تجنبا للأمراض التي قد تنجم بسبب عدم الكشف البيطري.
وأضاف محمد أبوساس مدير إدارة المراعي والعلف أن إدارته عكفت على تجديد علامات المسارات بطول 200 كلم ورصد التعديات على المسارات المختلفة ويجري العمل في تكملة الإجراءات القانونية لدى الجهات المختصة ومواصلة تفقد الأحوال بكافة المناطق الرعوية رغم عدم توفر وسائل الحركة. وأعرب عن شكرهم وتقديرهم لوزارة الإنتاج لمساهمتها الكبيرة في تجهيز فريق المتابعة المتوقع تحركه الأيام القادمة لاستكمال عمليات الرصد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - ضعف انسياب اللقاحات للنيل الأزرق في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق