اخبار السودان من الشروق - مجلس الأمن يرحب برئاسة "حمدوك" وتشكيل "السيادي"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن مجلس الأمن الدولي الخميس، عن ترحيبه بتنصيب عبدالله حمدوك، لرئاسة الوزراء بالسودان، وتشكيل المجلس السيادي بين "العسكري" والتغيير" والاتفاق حول حكومة انتقالية جديدة بقيادة مدنية، وشدد المجلس على الحاجة إلى الاستئناف العاجل للمفاوضات في دارفور و"المنطقتين". وشدد المجلس في بيان صحفي على أن هذه الخطوات مهمة لتحقيق السلام والأمن لشعب ، مشيداً بالتزام السودانيين بالانتقال السلمي والترحيب بتعهد الحكومة بضمان التطبيق الفعال للاتفاقات الانتقالية.
كما رحب المجلس بدور الوساطة الحيوي الذي قام به الاتحاد الأفريقي وإثيوبيا، والدعم المقدم من الهيئة الحكومية الدولية للتنمية "إيقاد"، والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية وآخرين في المجتمع الدولي.
وأبدى مجلس الأمن الدولي الترحيب والدعم لتعهد الأطراف باحترام حقوق الإنسان والحريات الأساسية، بما في ذلك حريات التعبير والتجمع السلمي والدين والمعتقد، والتزام الأطراف تجاه المساءلة والعدالة.
وشجع كل الأطراف على الانخراط بشكل بناء وفوري وبدون شروط مسبقة في هذه المناقشات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق