اخبار الإقتصاد السوداني - دعوة لدفع مسيرة التكامل الاقتصادى للدول الإسلامية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- دعا بروفيسور كمال عيسى الخبير الاقتصادي المعروف إلى دفع مسيرة التكامل الاقتصادي بين الدول الإسلامية بإصدار التشريعات القانونية التي تسمح بحركة رؤوس الأموال بين هذه الدول للاستثمار في الثروات المتنوعة التي تزخر بها هذه الدول لتوفير احتياجات شعوبها خاصة في مجال توفير الأمن الغذائي . وطالب في تصريح ل(سونا) بمراعاة التوازن بين القطاعات المختلفة في مجال طرح الفرص الاستثمارية بصورة تضمن تحقيق رغبة المستثمرين وتلبية إحتياجات التنمية والمواطنين في هذه الدول.
وشدد عيسى في تصريح ل(سونا) على ضرورة تبني سياسات استثمارية واقتصادية مرنة وجاذبة للقطاع الخاص لدفع العملية الاستثمارية في هذه الدول في شتى المجالات بالتركيز على السلع الغذائية لدعم مشروعات الأمن الغذائي وتغطية احتياجات التصنيع الغذائي.
ونادى بإحداث إصلاحات هيكلية في القطاع الزراعي في الدول الإسلامية تضاعف من كفاءته وتتيح إدخال سلع جديدة للصادر مع إدخال التقانات الحديثة المستخدمة عالمياً لتعظيم الفائدة بالاستغلال الأمثل للطاقات الإنتاجية المتاحة وصولا لمجتمعات الوفرة والكفاية والعدل بها .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق