اخبار الإقتصاد السوداني - انتشار واسع لآفة الفأر بالتفتيش التاسع بالرهد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- اشتكى عدد من المزارعين بالتفتيش التاسع بمشروع الرهد الزراعي من انتشار آفة الفأر وقالوا في إفادات ل(وكالة السودان للأنباء) اليوم إن الفئران قضت على مساحات واسعة مزروعة بمحصولي الذرة والفول السوداني. واكد المزارع الهادي عبد الرحيم أن آفة الفأر تشكل هذه الأيام هاجساً كبيراً للمزارعين، حيث قضت على تقاوى الذرة والفول السوداني التي تمت زراعتها .
واشتكى المزارع الرشيد محمد من أن الفئران قضت على خمسة أفدنة من الفول السوداني و10 أفدنة بمحصول الذرة تخص المزارع معتز عبدالحفيظ من قرية روينا .
وأهاب المزارعون بالمسؤولين الاسراع بإنفاذ حملات مكثفة لمكافحة آفة الفأرحتى يستطيعوا اللحاق بالموسم الزراعي.
من جهته اقر المهندس يوسف عثمان شقة مدير التفتيش التاسع بوجود الآفة وأرجع ذلك للأمطار والسيول في تخوم البطانة المحازية للقسمين التاسع والعاشر مما تسبب في هجرة أعداد كبيرة من الفئران .
وأعلن ل(سونا) عن إتخاذ حزمة من التدابير بواسطة قسم الوقاية بمشروع الرهد بمشاركة وقاية النباتات بولاية الجزيرة وانطلاق حملة مكافحة للآفة منذ اليوم في بداية مسار الفئران لتشمل كل المساحات
المتضررة .
وأكد توفير طعم سام للمزارعين لمحاربة الآفة ووفقاً لشقة فإن المساحات المزروعة بمحصولات القطن والفول السوداني والذرة بالتفتيش التاسع بلغت حتى الآن 8 ألف فدان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق