اخبار السودان من الشروق - السعودية تستضيف القمة العربية الأفريقية في نوفمبر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تستضيف المملكة العربية السعودية القمة العربية الأفريقية القادمة خلال شهر نوفمبر المقبل التي ستلتئم بالرياض. ويزور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط، العاصمة الإثيوبية أديس أبابا على رأس وفد رفيع المستوى من الأمانة العامة للجامعة. ويشارك ابو الغيط، يوم الإثنين، في الاجتماع العام للتعاون العربي الأفريقي الذي يعقد بإثيوبيا تحت الرئاسة المشتركة لأبي الغيط ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي.
ومن المقرر أن يتناول الاجتماع، الذي يعد الثامن من نوعه بين الجانبين ويمثل أعلى آلية للتنسيق بين الجامعة العربية والاتحاد الأفريقي ويعقد كل عام بالتناوب بين القاهرة وأديس أبابا، جملة من القضايا السياسية والأمنية والتنموية ذات الأولوية للمنظمتين.
ويتناول الاجتماع أيضاً القضايا المتصلة بدفع الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين العالم العربي والقارة الأفريقية تمهيداً لانعقاد القمة العربية الأفريقية القادمة التي ستلتئم في خلال شهر نوفمبر المقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق