اخبار السودان من الشروق - التوقيع على وتيقة "الاتفاق السياسي"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وقع المجلس العسكري الانتقالي وقوي إعلان الحرية والتغيير يوم الاربعاء على الوثيقة الأولى،التي تتناول الاتفاق السياسي لتقاسم السلطة،وتم التوقيع بحضور الوسيطَيْن الإفريقي والإثيوبي،فيما أُعلن أن التوقيع على الوثيقة الدستورية تم تأجيله إلى يوم الجمعة. وجاء التوقيع عقب مفاوضات مارثونية مباشرة بين الجانبين إستمرت في كورنثيا بالخرطوم من ليل الثلاثاء وحتي صباح الاربعاء.
ووصف نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو في كلمة قصيرة التوقيعَ بأنه لحظة تاريخية في حياة الأمة السودانية،ويفتح عهداً جديداً بالشراكة".
وقال إن الاتفاق ثمرة مجهود مضنٍ ومتواصل انتظره طويلاً حتى يستشرف الحرية والعدالة.
وحيا دقلو شهداء الثورة والمرأة السودانية والوسطاء والدول العربية والإفريقية.
عهد جديد
"
الوسيط الإثيوبي محمود درير،بدأ التأثر واضحاً عليه وهو يذرف الدموع لحظة التوقيع على الاتفاق،ويقول أنها لحظة عظيمة للسودان،وشعب يستحق هذا اليوم العظيم
"
ومن جانبه قال المبعوث الإفريقي إلى السودان،محمد الحسن ولد البات، في كلمة له إن الاتفاق يمهد للمرحلة المقبلة، ويفتح عهداً جديداً.
وشكر ولد لبات وفدي المفاوضات على إبداء المسؤولية خلال مسار المحادثات، كما شكر المجتمع الدولي الذي دعم مسار المفاوضات.
ووصف الوسيط الإثيوبي محمود درير، الذي بدأ التأثر واضحاً عليه وهو يذرف الدموع التوقيع على الاتفاق بأنه لحظة عظيمة للسودان، مضيفاً "شعب السودان يستحق هذا اليوم العظيم".
وقال القيادي بقوى إعلان الحرية والتغيير د.إبراهيم الأمين "علينا الابتعاد عن كل ما يفرق السودانيين".
وحث الأمين،على التكاتف لبناء السودان في المرحلة المقبلة،وقال إن "الشعب عانى الأنظمة الشمولية التي ظلمت ونهبت السودانيين".
وأضاف أن "الحكومة المقبلة ستعمل لصالح كل السودانيين من دون تمييز".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق