اخبار الإقتصاد السوداني - النقد العربي ينظم دورة التحليل المتقدم للبيانات

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
- افتتح صباح اليوم صندوق النقد العربي الدورة التدريبية حول التحليل المتقدم للبيانات بمقره بأبوظبي خلال الفترة 14 – 18 يوليو 2019. يحضر الدورة عدد من المتدربين من البنوك المركزية ومؤسسات النقد العربية ووزارات المالية والأجهزة الاحصائية في الدول العربية.
تغطي الدورة التدريبية التي تعقد على مدى خمسة أيام عدداً من الطرق والاختبارات في مجال تحليل وتصنيف البيانات الإحصائية الكمية والكيفية متعددة الأبعاد، باستخدام برمجية (SPSS)، من خلال التعامل مع بيانات حقيقية للدول العربية تمكن من الوقوف على تحديات الجوانب العملية المرتبطة بها.
تهدف الدورة إلى تعميق فهم المشاركين بكيفية تحليل البيانات والمؤشرات الإحصائية بما يساعد على تشخيص وتحليل الأوضاع الاقتصادية، واتخاذ القرارات الصائبة المبنية على منهجيات وأسس إحصائية سليمة.
تمكن الدورة من اكتساب معرفة نظرية وتطبيقية في مجالات متعددة منها الاختبارات الإحصائية المعلمية واللامعلمية، وتحليل المكونات الرئيسة، والتحليل العاملي والتصنيف الهرمي والتحليل التمييزي.
وقال الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي المدير العام ورئيس مجلس إدارة الصندوق لدى مخاطبته افتتاح الدورة إنّ التخطيط السليم ورسم السياسات الاقتصادية تتطلب توفر بيانات شاملة وموثوقة لاستخدامها في التحليل والقيام بالتقديرات اللازمة وبناء الخطط الاقتصادية المُستقبلية.
وأضاف أنه في هذا الإطار يعمل صندوق النقد العربي من خلال مبادرة"عربستات" والمبادرات الأخرى في التعرف على احتياجات الدول العربية الأعضاء بصفة دورية من خلال استبيانات تُرسَل إليهم وإنه في ضوء نتائج هذه الاستبيانات، يُبرمج صندوق النقد العربي دوراته التدريبية ويحدد برامجه للمعونة الفنية وبعثاته المُشتركة مع المؤسسات الإقليمية والدولية بهدف بناء القدرات والمساعدة على تطبيق الأدلة والمنهجيات الإحصائية المتعارف عليها دولياً.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - النقد العربي ينظم دورة التحليل المتقدم للبيانات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق