اخبار الإقتصاد السوداني - الزكاة بشرق دارفور تنظم المخيم الرعوي السادس

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
-نظمت امانة الزكاة بولاية شرق دارفور بالتعاون مع وزارتي الموارد والإنتاج والصحة والتنمية الاجتماعية المخيم الرعوي السادس بمحلية بحر العرب (منطقة كرجي) تحت رعاية والي ولاية شرق دارفور المكلف اللواء ركن المزمل أبوبكر محمد حاج. ولدى مخاطبته المخيم حيا الوالي الرعاة القادمين من جنوب وأشاد بقيام المخيم الرعوي والخدمات التي قام بها ديوان الزكاة بالولاية، واكد اهتمام الدولة بشريحة الرحل ورجل الإدارة الأهلية والدور الكبير الذي يقوم به رجال الإدارة الأهلية في المصالحات وحفظ الأمن والاستقرار، وحذر المزمل المزارعين بعدم قفل الصواني والمراحيل للرعاة .
ووجه الوالي اللجنة العليا بمتابعة المخيم واكد استمرار المخيم لمدة اسبوع في منطقة كرجي المراحل الأوسط وطالب إدارة التعليم بضرورة الاهتمام بمدارس تعليم الرحل وراهن على نجاح الطلاب والتقدم التعليمي في المدارس وتمنى نجاح الطلاب في العام المقبل وأن تنافس الولاية علي المئة الاوائل في إمتحان الشهادة السودانية في العام المقبل.
وطالب ادارة السجل المدني بتكثيف الجهود لاستخراج الرقم الوطني لشريحة الرحل والمواطنين كافة، وثمن دور الحرية والتغيير وقال إن الحرية والتغيير شريك أساسي في الحكم ،وأشاد بدور الثوار في ولاية شرق دارفور وسلمية الثورة في عدم تخريب ممتلكات الدولة والحفاظ على الأمن والأرواح بفضل الإرادة السياسية الشعبية السلمية.
من جانبه حيا أمين ديوان الزكاة بالولاية الأستاذ آدم مختار مواطني منطقة كرجي وكل الرعاة القادمين من الجنوب الي الشمال، وأكد سعادته بقيام المخيم في المرحال الأوسط وقال إن ديوان الزكاة بالولاية يحتفل اليوم في كرجي بقيام المخيم السادس وبشراكة ذكية مع قطاعات اخرى تشمل وزارتي الزراعة والإنتاج والصحة والتنمية الاجتماعية مبينا إن تكلفة المخيم تبلغ ثلاثة عشر ألف جنيه وأكد أن الديوان بالولاية يسير بخطي ثابتة نحو تطبيق الشعائر الدينية وله دور كبير في دعم الشرائح الضعيفة وشريحة الرعاة وأوضح أن الزكاة دعمت القطاع البيطري بمبلغ 2000000 إثنين مليون جنيه ودعم قطاع الإعلام والعمل الدعوي وأكد استمرارية البرنامج لتوعية المجتمع.
وأوضح أن هنالك مخيمات أخرى ستقام في ابوجابرة، وأشاد بدور والي ولاية شرق دارفور المكلف اللواء ركن المزمل أبوبكر محمد حاج بالدعم السخي للمخيمات والتوجيه المستمر نحو إنجاح البرنامج، وثمن دور الإدارة الأهلية وادارة مكافحة الملاريا وإدارة تغذية الأطفال والصحة الإنجابية وإدارة التأمين الصحي بإدخال 500 فرد في التأمين الصحي وأكد إهتمام إدارته بشريحة الرحل وقال إن ديوان الزكاة يهتم بأمر التعليم والرحل بالولاية.
وحيا ناظر عموم الرزيقات محمود موسى مادبو حكومة شرق دارفور وديوان الزكاة بالولاية والخدمات التي ظلت تقدمها للرعاة والمحتاجين وقال إن برنامج الزكاة أصبح واقعا في دعم الشرائح الضعيفة وشريحة الرعاة في إقامة المخيمات في كل عام وقال إن برنامج الزكاة تشمل العلاج البشري والبيطري والدعم العيني والنقدي، مؤكدا أن شريحة الرحل منهم الفقراء وطالب بضرورة الاهتمام بهم ورعايتهم رعاية خاصة وثمن دور الزكاة في دفع الأموال لمستحقيها من الفقراء وناشد أصحاب الأموال من الماشية بضرورة إخراج زكاة الأنعام.
واكد الناظر أن الزكاة فرض علي كل مسلم وكل من لديه مال يحب أن يخرج الزكاة دون متابعة من موظف الزكاة، وأوضح التزام الإدارة الأهلية بمتابعة فتح المراحيل والصواني والمسارات والرهود وعدم التعدي عليها وعدم الاحتكاك بين المزارعين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الإقتصاد السوداني - الزكاة بشرق دارفور تنظم المخيم الرعوي السادس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق