اخبار السودان من الشروق - "العسكري" يُعلن عن إحباط محاولة انقلابية

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن عضو المجلس العسكري الانتقالي، رئيس لجنة الأمن والدفاع، الفريق أول ركن جمال عمر الخميس، عن إحباط محاولة انقلابية خططت لها مجموعة من الضباط وضباط صف بالخدمة والمعاش بالقوات المسلحة وجهاز الأمن، لعرقلة الاتفاق السياسي بين المجلس وقوى إعلان الحرية والتغيير. وقال عمر في بيان إنه تم القبض على 12 من الضباط منهم 7 في الخدمة و5 بالمعاش، وتم التحفظ على 4 من ضباط الصف، وقال إنه يجري القبض على الآخرين بمن فيهم قائد المحاولة الانقلابية الفاشلة .
وأكد أن الأجهزة باشرت التحقيق معهم وتقديمهم لمحاكمة عادلة، وقال إن المحاولة خُطط لها في توقيت دقيق لاستباق الاتفاق بين المجلس العسكري والحرية والتغيير. وأكد أن القوات المسلحة وقوات "الدعم السريع" والأمن والمخابرات والشرطة، ستظل حريصة على أمن واستقرار البلاد وتأمين المكتسبات وتحقيق الأهداف الوطنية العليا، وأن يكون الوصول إلى السلطة عبر صناديق الاقتراع.
وكان المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير قد اتفقا الجمعة الماضي على تشكيل مجلس سيادي بالتناوب بين العسكريين والمدنيين لمدة 3 سنوات، وإرجاء تشكيل المجلس التشريعي إلى حين تشكيل حكومة مدنية في تضم كفاءات وطنية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - "العسكري" يُعلن عن إحباط محاولة انقلابية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق