اخبار السودان من الشروق - لوال يرحب بعودة لام أكول لتحالف "سوا" ويدعو بقية الفصائل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد الناطق الرسمي باسم الحركة الوطنية لجنوب ، والقيادي بتحالف "سوا" استيفن لوال نقور، يوم الأربعاء، بأن عودة القيادي المعروف، لام أكول للتحالف، لا علاقة لها بتكتلات قبلية أو إثنية داخل تنظيم "سوا"، وقطع بأنه يمثل جنوب السودان أجمع. ورحب لوال في تعميم صحفي بعودة أكول وطالب قيادة حركتي جبهة الفيدرالية الديمقراطية والجبهة المتحدة لجنوب السودان في ذات الوقت بالعودة إلى حضن لتوحيد الصف، ودعا لعدم الالتفات لمخاوف بعض مكونات التحالف بتولي القيادي لام أكول لمنصب نائب رئيس التحالف .
ونبه بأنه ليس هنالك خلاف بين التنظيمين بقيادة قبريال شانقسون وحركة الراحل الجنرال بيتر قديت مع بقية التنظيمات الستة، واصفاً ذلك بالخلاف القديم والعقيم، وأنه لا جدوى منه.
ودعا لوال لعدم الالتفات لما يثيره البعض بشأن تولي منصب نائب رئيس التحالف، ونفى وجود ترتيبات مسبقة لتولي، لام أكول للمنصب، مبيناً أن من يحدد ذلك هو المجلس القيادي لتحالف "سوا" وشدد على ضرورة إعادة وحدة تحالف "سوا" بشكل متكامل وليس وحدة ناقصة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق