اخبار السودان من الشروق - منبر السلام يتمسك بحكومة كفاءات "مستقلة"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شدد رئيس كتلة المستقلين الوطنيين الأحرار، عثمان إبراهيم الطويل، يوم الإثنين، على أن وجود العسكريين في المشهد السياسي ضروري ومهم خلال المرحلة الانتقالية، لضمان تأمينها والحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد. وأشار الطويل إلى الدور الكبير الذي لعبته القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى في الانحياز للثورة الشعبية وتلبية مطالب الثوار.
وأوضح بحسب وكالة للأنباء، أن القوات المسلحة شريك أساسي في التغيير مع قوى الثورة، مبيناً أن وجودهم يمهد للشرعية الدستورية خلال المرحلة القادمة بعد انقضاء الفترة الانتقالية ومن ثم تسليم السلطة للشعب عبر انتخابات حرة ونزيهة وشفافة.
وأضاف "حيادية العسكر هي ضمان لقبول الأطراف بنزاهة الانتخابات القادمة، لأن العسكر ليس لهم انتماء حزبي أو جهوي، وإنما انتماؤهم للوطن أولاً وآخراً".
وشدد الطويل على أهمية وجود العسكريين في المشهد السياسي لأن البلاد لا زالت تواجه حروباً لم تحسم بعد، وأن ملف السلام مع حاملي السلاح لا يزال حاضراً، وأبان أن العسكريين هم الوحيدون الذين يملكون حق الانتشار وحق حماية الوطن ومكتسباته.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق