اخبار السودان من الشروق - جوبا تلغي احتفالات ذكرى الاستقلال جراء الظروف الاقتصادية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أقرت حكومة في جنوب السودان، يوم الإثنين، بفشلها في تنظيم احتفالات رسمية بالذكرى الثامنة للاستقلال هذا العام، بسبب الأزمة الإقتصادية التى تمر بها البلاد، وأشارت إلى أن تكاليف الاحتفال باهظة والحكومة غير قادرة على توفير الأموال. ويعد هذا العام الرابع على التوالي، الذي تفشل فيه حكومة جنوب السودان في تنظيم احتفالات ذكرى عيد الاستقلال.
وقال وزير الإعلام الناطق باسم الحكومة، مايكل مكوي لويث، لراديو تمازُج الإثنين، إنه لا توجد احتفالات ذكرى الاستقلال على المستوى القومي هذا العام، بسبب الظروف المالية التي تمر بها البلاد.
وتابع "الحكومة ليست لديها أموال لدفع رواتب العمال، والوضع الإقتصادي لا يسمع بذلك، وإذا كانت هناك أموال أفضل أن يتم دفعها للعاملين، بدلاً من تنظيم احتفالات الاستقلال".
وقال مكوي إن الرئيس سلفاكير سيوجه خطاباً للشعب في احتفال مصغر يتم تنظيمه بالقصر الرئاسي مساء 9 يوليو، بحضور عدد من المسؤولين والدبلوماسيين.
وفي الشهر الماضي، رفض نواب البرلمان الاستماع إلى عرض وزير المالية لميزانية السنة المالية 2019/ 2020م، بسبب عدم دفع رواتب العمال في الدولة لعدة أشهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق