اخبار السودان من الشروق - البرهان: مجموعات تخطط للاستيلاء على السلطة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشف رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن، عن وجود مجموعات لم يسمها، قال إنها تخطط للاستيلاء على الحكم وقلب الطاولة على المجلس وقوى إعلان الحرية والتغيير، مشيراً إلى أن هذه المجموعات انتماءاتها مختلفة. وقال البرهان في حوار مع قناة "النيل الأزرق"، الأحد، إن التخطيط يجري الآن لذلك، لافتاً إلى أن حسم تلك المحاولات يحتاج إلى الدقة.
وأكد عدم وجود أي صراع مع قوى الحرية بل سعي للتكامل والتعاون في كل أمر.
وأضاف "نحن نسعى أن نكون شركاء لنمضي في الفترة الانتقالية بتراضٍ فضلاً عن التركيز على الإعداد لما بعد الفترة الانتقالية".
وأشار البرهان إلى أن هناك تحديات تواجه الفترة الانتقالية على رأسها عدم التوافق بين الأطراف على تشكيل حكومة تكنقراط، مشدداً على أن الجميع متفقون على أنه لامحاصصات حزبية لأن وجودها سيدخل البلاد في دوامة.
الحكومة المرتقبة
"
البرهان يجدد التأكيد على أن المجلس العسكري بعيد كل البعد من عملية فض اعتصام القيادة العامة لأنه لم يحدث تخطيط أو توجيه أو أمر لدخول منطقة الاعتصام،ويقول أن هناك متهمين سجلوا اعترافات موثقة
"
وقال رئيس المجلس العسكري الانتقالي إن الحكومة المرتقبة ستكون من الكفاءات الوطنية، وربط وجود كفاءات حزبية فيها بعدم وجود البديل.
وأكد البرهان أن المجلس السيادي يملك فيتو في اختيار الوزراء، مشيراً إلى أن أمر اختيارهم يتم بالتشاور والتوافق.
وقال إن أمر الشراكة في الاختيار منصوص عليه في الاتفاق، وهو أن يتم الاختيار بالتشاور والتوافق.
وجدد البرهان التأكيد على أن المجلس العسكري بعيد كل البعد من عملية فض اعتصام القيادة العامة لأنه لم يحدث تخطيط أو توجيه أو أمر لدخول منطقة الاعتصام.
وأشار الي أن هناك متهمين سجلوا اعترافات موثقة، إلى جانب القوات التي دخلت إلى منطقة الاعتصام التحقيق فيها اكتمل، مشيراً إلى أن النائب العام طلب دمج التحقيق مع لجنة التحقيق المستقلة التي كونها هو وارجأناها بناءً على طلب من النائب العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق