اخبار السودان من الشروق - واشنطن: اتفاق "العسكري" و"قوى الحرية" خطوة مهمة للأمام

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
وصفت الولايات المتحدة الأمريكية الاتفاق بين المجلس العسكري الانتقالي، وقوى الحرية والتغيير، والذي تم التوصل إليه، يوم الجمعة، بأنه "خطوة مهمة للأمام". ورحبت الخارجية الأمريكية بالاتفاق، وقالت إن المبعوث الخاص للسودان، دونالد بوث، سيعود إلى المنطقة قريباً. وأضاف بيان الخارجية الأمريكية أن "الاتفاق بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري الانتقالي على تشكيل مجلس سيادي خطوة مهمة للأمام... نتطلع إلى الاستئناف الفوري لإمكانية الدخول على الإنترنت، وتأسيس المجلس التشريعي الجديد، والمحاسبة على أعمال القمع العنيف للاحتجاجات السلمية، والمضي قدماً نحو إجراء انتخابات حرة ونزيهة".
ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تفاصيل الاتفاق، الذي أعلن يوم الجمعة، وتوسطت فيه إثيوبيا والاتحاد الأفريقي، يوم الإثنين.
وكانت العلاقة انهارت بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير، بعد فض اعتصام القيادة العامة للقوات المسلحة، ومقتل أعداد كبيرة من المعتصمين، لكن وسطاء أفارقة نجحوا في إعادة الجانبين إلى المحادثات المباشرة، في أعقاب احتجاجات ضخمة ضد الجيش يوم الأحد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - واشنطن: اتفاق "العسكري" و"قوى الحرية" خطوة مهمة للأمام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق