اخبار السودان من الشروق - المجلس العسكري والحرية والتغيير يستأنفان المفاوضات المباشرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استأنف المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير، المفاوضات المباشرة بفندق كورنثيا بالخرطوم، ليل الأربعاء، بحضور الوسيطين الأفريقي والإثيوبي، وهي أولى جلسات التفاوض بعد فض اعتصام القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة والتصعيد الذي شهدته الساحة السياسية الأيام الماضية. وأعلن الوسيط الأفريقي محمد الحسن ليبات، في تصريحات، أن المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير اتفقا على جملة من القضايا على رأسها إطلاق سراح المعتقلين السياسيين المرتبطين بالأحداث الأخيرة، وقررا مواصلة اجتماعاتهما الخميس للتباحث حول قضايا أخرى.
وأضاف الوسيط الأفريقي أن المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتقرير انخرطا في المفاوضات المباشرة متحلين بالروح الوطنية وبروح المسؤولية.
وضم وفد المجلس العسكري كلاً من: نائب رئيس المجلس الفريق أول محمد حمدان دقلو، ورئيس اللجنة السياسية بالمجلس الفريق شمس الدين كباشي، وعضو المجلس الفريق ياسر العطا، بينما ضم وفد قوى التغيير، قائدة الاحتجاجات الشعبية، كلاً من: م. عمر الدقير، ود. محمد ناجي الأصم، وم. صديق يوسف، ود. إبراهيم الأمين.
ورحبت واشنطن باستئناف الحوار، مؤكدة على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية موغان أورتيغاس، أن "الوقت حان كي يتوصل المجلس العسكري الانتقالي إلى اتفاق مع تحالف الحرية والتغيير". وأضافت أن واشنطن تدعم "مطلب بتشكيل حكومة انتقالية بقيادة مدنية".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سودارس ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سودارس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق