اخبار السودان من الشروق - المجلس العسكري والحرية والتغيير يستأنفان المفاوضات المباشرة

سودارس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
استأنف المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير، المفاوضات المباشرة بفندق كورنثيا بالخرطوم، ليل الأربعاء، بحضور الوسيطين الأفريقي والإثيوبي، وهي أولى جلسات التفاوض بعد فض اعتصام القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة والتصعيد الذي شهدته الساحة السياسية الأيام الماضية. وأعلن الوسيط الأفريقي محمد الحسن ليبات، في تصريحات، أن المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير اتفقا على جملة من القضايا على رأسها إطلاق سراح المعتقلين السياسيين المرتبطين بالأحداث الأخيرة، وقررا مواصلة اجتماعاتهما الخميس للتباحث حول قضايا أخرى.
وأضاف الوسيط الأفريقي أن المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتقرير انخرطا في المفاوضات المباشرة متحلين بالروح الوطنية وبروح المسؤولية.
وضم وفد المجلس العسكري كلاً من: نائب رئيس المجلس الفريق أول محمد حمدان دقلو، ورئيس اللجنة السياسية بالمجلس الفريق شمس الدين كباشي، وعضو المجلس الفريق ياسر العطا، بينما ضم وفد قوى التغيير، قائدة الاحتجاجات الشعبية، كلاً من: م. عمر الدقير، ود. محمد ناجي الأصم، وم. صديق يوسف، ود. إبراهيم الأمين.
ورحبت واشنطن باستئناف الحوار، مؤكدة على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية موغان أورتيغاس، أن "الوقت حان كي يتوصل المجلس العسكري الانتقالي إلى اتفاق مع تحالف الحرية والتغيير". وأضافت أن واشنطن تدعم "مطلب بتشكيل حكومة انتقالية بقيادة مدنية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السودان من الشروق - المجلس العسكري والحرية والتغيير يستأنفان المفاوضات المباشرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع سودارس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي سودارس

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق